recent
أخبار ساخنة

تردد القنوات الناقلة لمباراة الملعب المالي والوداد بث مباشر دوري أبطال أفريقيا 2020-2021

تردد القنوات الناقلة لمباراة الملعب المالي والوداد بث مباشر دوري أبطال أفريقيا 2020-2021

لوغو نادي الملعب المالي ونادي الوداد الرياضي المغربي


 شد نادي الوداد الرياضي الرحال صوب العاصمة باماكو لمواجهة الملعب المالي في الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2020-2021.

الوداد ودوري أبطال أفريقيا

يعود الوداد للظهور في دوري الأبطال للمرة السادسة تواليا وهو الأمر الذي لم يحدث إطلاقا في تاريخ النادي.

ضمن 5 مشاركات سابقة كان الوداد قد بلغ فيها جميعها دور الربع على الأقل وتأهل 4 مرات متتالية متصدرا لمجموعته. وهذه أرقام تدل على مدى قوة النادي الأحمر القارية في السنين الأخيرة.

ولا يمكن إغفال أن الوداد وصل 3 مرات للمباراة النهائية في العقد الأخير بدءا ب 2011 حين خسر من الترجي التونسي ثم نسخة 2017 التي توج بلقبها على حساب الأهلي المصري ثم نهائي نسخة 2019 والتي باتت تعرف ب" فضيحة رادس"، إذ فقد الأحمر اللقب لصالح الترجي مرة أخرى بطريقة دراماتيكية.

بعد مباراة الذهاب التي انتهت متعادلة 1-1 في الرباط ووصول مباراة الإياب للدقيقة 61 انسحب لاعبوا الوداد ورفضوا إكمال المواجهة بدون وجود تقنية الفار، وهي القضية التي ظلت في محكمة التحكيم الرياضي لأزيد من سنة قبل أن تقرر "طاس" تزكية قرارات الاتحاد الإفريقي وتمنح اللقب رسميا لأبناء باب السويقة. 

وفي نسخة 2019-2020 الاستثنائية والتي تعطلت بفعل فيروس كورونا قبل أن تستكمل في أكتوبر الماضي، نجح الوداد في الوصول لمرحلة نصف النهائي رغم تركيبته البشرية المحدودة والتغييرات المتسارعة للمدربين، وخسر خلالها أمام الأهلي ذهابا وإيابا 2-0 في الدار البيضاء و 3-1 في القاهرة.

 ويدخل الوداد مسابقة هذا الموسم برغبة جامحة في رفع الأميرة السمراء وهو الفريق المرشح لنيلها إلىجواؤ عمالقة القارة التقليديين وهم الأهلي والزمالك والترجي والرجاء وماميلودي صنداونز ومازيمبي.

يعول الوداديون على تعزيزات الانتقالات الصيفية التي أبانت عن مستوى جيد أحيانا ومقبول أحيانا أخرى خاصة الليبي مؤيد اللافي، المغربي أيوب الكعبي والتنزاني سايمون مسوفا.

وبالعودة لحصاد دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 فيمكن تسجيل أن الوداد لعب 12 مباراة انتزع فيها الفوز في 5، خسر في 4 مباريات وتعادل في 3.

وهز الهجوم الأحمر شباك خصومه 19 مرة بينما تلقت شباكه 13 هدفا. وتتركز أغلب انتصارات الوداد في المباريات التي استقبل فيها على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بواقع 4 حالات فوز.

القوات الناقلة لدوري أبطال أفريقيا 2020-2021

مسابقة دوري الأبطال هي المسابقة الأقوى لأندية القارة السمراء حيث يبلغ التنافس ذروته. ويملك النادي الأهلي الرقم القياسي في عدد الألقاب ب 9 مرات، يليه مواطنه الزمالك ب 5.

وأمام الجماهيرية الجارفة للأندية المشاركة، فإن التغطية الإعلامية تبقى محترمة من خلال النقل المباشر الذي تضمنه القنوات القطرية بي إن سبورتس.

غير أن المشاهد العربي يجد نفسه محروما من مشاهدة فرقه المفضلة في الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال، حيث أن المجموعة القطرية تملك حقوق البث ابتداء من دور المجموعات فقط. وأمام هذه المعطيات، ونظرا لصعوبة تأمين البث المباشر للمباريات من ملاعب أفريقيا فإن القنوات العربية المحلية لا تبث في الغالب مباريات من خارج بلدها، وتكتفي ببث المباريات التي تستقبل فيها أنديتنا العربية على أرضها.

ويعطي الاتحاد الأفريقي الحق للأندية في تسويق حقوق بث مبارياتها في الأدوار التمهيدية، غير أن عائق العائدات المالية وكذا ضعف الإمكانيات التقنية يحول دون تحقيق مبتغى الجمهور العربي العريض.

القنوات الناقلة لمباراة الملعب المالي والوداد

أمام غياب قنوات متخصصة في مالي وكذا صعوبة التقاط الباقات الأفريقية أو حتى غياب البث المباشر بشكل نهائي، يكون الجمهور الودادي تحت رحمة الصفحات الفيسبوكية التي تصتدم بدورها بعدم السماح للجمهور بالولوج للملعب ما يضع البث المباشر للمباراة في كف عفريت.

ويعول الوداديون على الصفحة الرسمية للنادي على فيسبوك من أجل بث المباراة من الملعب إسوة بصفحة نادي الرجاء الرياضي التي أمنت النقل لمباراة فريقها ونادي تورغيت السينغالي اليوم، وحققت نجاحا باهرا حيث شاهد المباراة أزيد من 130000 متفرج.

وأطلقت الجماهير الودادية حملة كبيرة من أجل الضغط على فريق الصفحة الرسمية للنادي الأحمر لبث المواجهة لكن ذلك يبقى بلا رد قاطع حتى هذه اللحظة.

 وسيكون جمهور الوداد العريض على موعد مع البث المباشر لمباراة الملعب المالي والوداد عبر راديو مارس وهي الإذاعة المتخصصة في الرياضة في المغرب، ويمكن التقاطها داخل المملكة المغربية بسهولة كما يمكن متابعتها من خلال الانترنت أو التطبيق الرسمي للمحطة الإذاعية المذكورة. وهذا شيء لا يرقى مطلقا لمكانة وشعبية الوداد.

يشار إلى أن المباراة مقررة يوم الأربعاء 23-12-2020 ابتداء من الساعة 5 مساء بالتوقيت المغربي.

google-playkhamsatmostaqltradent