recent
أخبار ساخنة

تأمينات لاعبي كرة القدم عقود بملايين الدولارات لتفادي الأخطار

 تأمينات لاعبي كرة القدم عقود بملايين الدولارات لتفادي الأخطار

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

حياة الرياضيين كما أغراضهم مهمة وأجسادهم ذات أهمية قصوى، لذلك يلجأ معظم اللاعبين المشاهير عبر العالم للتأمين عليها بمبالغ خيالية تجعل السؤال عن فحوي هذه التأمينات سائدا وبحدة.

في هذا المقال سنعرض عليكم أغلى عقود التأمينات للاعبي كرة القدم وأبرز الأعضاء المؤمن عليها فتابعوا قراءته حتى النهاية.

يسمى تأمين كل وثيقة موقعة بين شخص او عدة أشخاص أو شركة ويدعى مؤمنا له مع شركة تأمين وتدعى مؤمن، بهدف تقليل خطر الخسائر المفاجئة أو تفاديها للطرف الأول.

يقوم المؤمن له بدفع قيمة مالية حسب بنود العقد الموقع مع شركة التأمين مقابل الاستفادة من التعويضات في حالة حدوث الخسارة.

في مجال كرة القدم، التأمين ضرورة لكن في بعض الحالات الأشياء المؤمن عليها والمبالغ المالية غريبة وكبيرة جدا لدرجة قد لايمكن تصديقها حتى.

ويمكن توزيع أغلى 6 عقود تأمين لاعبي كرة القدم على النحو التالي:

1-ليونيل ميسي:ساقان ب 750 مليون يورو

يعد ظاهرة كرة القدم الحديثة الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر شهرة في مجاله، فاللاعب الذي جاور برشلونة طوال مسيرته الكروية الاحترافية، وجلب عديد الألقاب للفريق الكتلاني وبلغ حدود السماء في ما يخص الجوائز الفردية والجماعية، لابد أن يكوم له تأمين يوازي صيته الذائع.

بحسب أحد المواقع الاسكتلندية، فإن قيمة تأمين ليونيل ميسي على ساقيه فقط تصل 750 مليو يورة سنويا، لتكون بذلك هي الأغلى بين نجوم الساحرة المستديرة. ويمثل تأمين ميسي حالات الإصابة الخطيرة التي قد تنهي مسيرته، وإصابات التدريبات وكذا المباريات وتغطي تكاليف علاجه أيضا.

2- كريستيانو رونالدو:  قدمان ب 103 مليون يورو

أحد أكثر اللاعبين تطورا وعملا، النجم الذي انطلق من الصفر ليكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات كرة القدم، ومن الفقر ليصبح من أغلى الرياضيين في الكرة الأرضية بعد أن دخل نادي المليار دولار حسب مجلة فوربس.كريستيانو رونالدو غازي شباك كل حراس أوروبا الذي لا يكل ولا يمل من تسجيل الأهداف رغم بلوغه من السن 35 عاما.

منذ انتقاله إلى ريال مدريد في 2009 قادما من النادي الذي كرس شهرته وأظهره للعالم مانشستر يونايتد. أمن رونالدو على قدميه بمبلغ يقارب 103 مليون يورو ليكون من بين أغلى عقود التأمين.

يذكر أن كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي الآن بعد صفقة انتقال كبيرة صيف 2018 من ريال مدريد بلغت حينها 100 مليون يورو وهو في سن 33.

 3- ديفيد بيكهام: جسد ب 190 مليون يورو

 أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم في جيله، شكل ديفيد بيكهام قوة ضاربة في كل الأندية التي لعب لها خاصة في أزهى فتراته رفقة ريال مدريد.

قام بيكهام الأنيق والحريص دائما على حسن المظهر والشكل بالتأمين على جسده مقابل 190 مليون يورو سنة 2006، ليكون سابقة في هذا المجال.
ويحتل ديفيد بيكهام الرتبة الثانية من حيث قيمة عقود التأمينات بين لاعبي كرة القدم بعد ليونيل ميسي.
يشار كذلك أن بيكهام الآن هو مالك نادي إنتر ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية.

4- غاريث بيل: 100 مليون يورو رغم الجلوس في الدكة

على غرار النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وقع الجناح الويلزي غاريث بيل عقد تأمين على قدميه مقابل 100 مليو يورو.
يعد بيل من أغلى صفقات كرة القدم عبر التاريخ حيث انتقل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني صيف 2013 بقيمة سوقية بلغت 100 مليون يورو.
قضى الويلزي 7 سنوات في مدريد توج خلالها بكل الألقاب الممكنة، قبل ان يعود لتوتنهام مجددا معارا صيف 2020 بسبب خروجه من حسابات زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي، في انتظار رحيله نهائيا لاحقا.

5- إيكر كاسياس: كل يد ب 5 ملايين يورو

لاجدال على شهرة الحارس الإسباني المميز إيكر كاسياس الذي قضى سنوات تألقه في ريال مدريد قبل أن يرحل صيف 2015 إلى بورتو البرتغالي ويعتزل هناك.

في ريعان شبابه، أمن كاسياس مكلع موسم 2007-2008 على يدسه بقيمة بلغت  10 ملايين يورو.

6- مانويل نوير: يدان من ذهب

عملاق حراسة المرمى الألمانية، وأحد أفضل من ارتدى القفازات مانويل نوير هو الآخر لجأ للتأمين على يديه مصدر تألقه ونجاحاته.

وقع حارس بايرن ميونخ عقد تأمين على يديه ب 4 ملايين يورو.

للإشارة فنوير هو الحارس الأساسي لبايرن ميونخ والمنتخب الألماني كذلك.


google-playkhamsatmostaqltradent