recent
أخبار ساخنة

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي والحفاظ عليها من الإختراق

 طريقة إخفاء شبكة الواي فاي والحفاظ عليها من الإختراق

 هناك طرق مختلفة قد تم ابتكارها لمنع اختراق شبطة الواي فاي وتتميز تلك الطرق بأنها سهلة وبسيطة لأنها تعد من الأمور الخاصة التي يجب على كل مستخدم القيام بالحفاظ عليها لما فيها من أسرار يجب إخفائها  ولابد من تعيين كلمة مرور واسم مستخدم لها حتى لا يتمكن أي غريب من اختراقها وهناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها لإخفاء شبكة الواي فاي وتختلف تلك الخطوات باختلاف نوع الشبكة. 


 أهمية اخفاء شبكة الواي فاي 

 شبكة الواي فايمن الأمور التي تعد من الخصوصيات التي لا يجب الدخول إليها أو التطفل عليها إلا عن طريق المستخدم وكلمة المرور الخاصة به لذلك لابد من تعيين حماية لكلمة المرور حتى لا يستطيع أي فرد من اختراقها بسهولة وبعدها لابد من إخفاء شبكة الواي فاي نهائيا حتى لا يعرفها أحد كما يمكن حماية شبكة الوايرلس الخاصة بك من خلال تعيين كلمة سر وتكون صعب توقعها وكذلك حماية الرواتر الخاص بك من خلال جعله مخفياً هناك طريقة سهلة وبسيطة يتم بها إخفاء شبكة الواي فاي والحفاظ عليها من الإختراق  وتختلف على حسب نوع الشبكة  ولكن غالبية الرواتر التابعة لشركات الإنترنت في أي مكان تكاد تكون لها نفس الإعدادات والخطوات المتبعة مع فارق بسيط نتيجة إختلاف أدوات الضبط الداخلية قمثلا الطرق المتبعة في شبكة فودافون وأورانج واتصالات تختلف عن  شبكة weالجديد والراوتر الخاص بte dataالقديم وسوف نشرح طريقة الإخفاء لكل شبكة.

أولا : اخفاء شبكة الواي فاي من فودافون واتصالات وأورانج 

لابد في البداية الدخول على اعدادات الراوتر ويتم ذلك من الدخول إلى   192.168.1.1ثم يتم الظهور في صفحة تسجيل الدخول إلى اعدادات الراوتر.

ثم يتم الدخول إلى التبويب الخاص بإعدادات شبكة  الواي فاي وهو wlan وفي حالة عدم العلم بمعرفة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور لابد من الاتصال للاستعلام والاستفسار عنها من خلال الشركة التابع لها.

ثم التفعيل والضغط على hidden ssidوذلك من خلال الضغط على علامة صح ثم الضغط على كلمة submitأو save الموجودة أسفل الصفحة ليتم بالفعل اخفاء شبكة الواي فاي تماما ماعدا الأجهزة المتصلة بالشبكة في الوقت الذي تتم فيه عملية الإخفاء.

ثانياً طريقة إخفاء شبكة الواي فاي من we 

 لابد من التأكد من أن جميع الأجهزة المحمولة والكمبيوتر والهواتف الخاصة بك متصلة بالإنترنت قبل البدء في عملية اخفاء الشبكة لتتمكن من الدخول إلى الشبكة في أي وقت وبعدها يتم الدخول إلى خانة البحث من خلال متصفح الإنترنت ونقوم بكتابة الرقم الخاص وهو 192.168.1.1 وبعدها يتم كتابة جميع البيانات وكتابة اسم المستخدم والباسورد الخاص بالراوتر.

يتم بعدها الضغط على كلمة basicمن القائمة الموجودة في الصفحة التي ستظهر على شاشة الكمبيوتر أو المحمولبعدها يتم الضغط على wian ويظهر لك العديد من الخيارات والتي نختار من بينها على كلمة  hide ssidونقوم بعدها بوضع علامة صح وبعدها يتم الضغط  على كلمة save  لحفظ جميع ما تم فعله من اخفاء شبكة الواي فاي

ثالثا طريقة اخفاء شبكة الواي فاي منte data القديم

يتم اخفاء تلك الشبكة من خلال خطوات وهي  الدخول على صفحة الإعدادات الخاصة براوتر te dataويتم الضغط على خيار networkبعد ذلك اختيار كلمةwlan والدخول لإعدادات شبكة الواي فاي الخاصة بك.

وسوف تجد خيارات متعددة ستختار من بينها hide ssid  وبعد ذلك حفظ كافة التعديلات التي قمت بها والتأكد من أن خيار   enable ssid قد تم تفعيله كما يمكن تغيير كلمة المرور الخاصة بك لحماية الشبكة بشكل قوي ولابد عليك من تذكر نوع التشفير الخاص بالشبكة.

 رابعا : طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لرواترd-link

يتم ذلك بالدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر وسوف تجد خيار باسمwireless setup من الجانب الأيسر والوقوف عليه بالفأرة ليظهر لك خياران يتم الضغط علىأحدهما وهو wireless basic ويعتبرهوالخيار الصحيح  للدخول إلى إعدادات الشبكة وبعدها يتم تغيير الإسم من خلال خانة تسمى ssidوبجوارها اسم الشبكة الحالي يتم حذف الإسم الحالي وتغييره لإسم سهل التذكر والكنابة في المستقبل.


 

   

google-playkhamsatmostaqltradent