recent
احدث المواضيع

شرح طريقة التسوق عبر الانترنت بسهولة

شرح طريقة التسوق عبر الانترنت بسهولة

تعريف التسوق عبر الانترنت

ان التسوق عبر الانترنت يعرف على انة العملية التى يتم من خلالها البحث عن المتنجات و الخدمات المختلفة و شرائها عبر الانترنت بستخدام برامج او متصفحات الانترنت دون الخروج من المنزل مثلما نذهب الى السوق العادى و بالتالى نشترى من الموقع الالكترونى الذى لدية سوق او موقعا لايملك سوق و يعتبر ذلك شئ رائع لما يوفرة من وقت و جهد.

طريقة التسوق عبر الانترنت

ان عملية الدفع عادة ما تتم عبر استخدام بطاقة الائتمان و تتم عبر عربة او حقيبة التسوق الخاصة بالموقع و بالضغط على زر اضف الى العربة او الحقيبة و من ثم لضغط على زر الدفع و ينصح ان تتأنى فى اختيار السلع حتى لا تقع فى مشكلة اختيار المنتج الخاطئ و بعد ذلك يأتى عملية ادخال معلومات الدفع و التى تتمثل فى الاتى:

  • معلومات بطاقة الائتمان: عليك الدفع عبر وسيلة الموقع المتاحة مثل فيزا او ماستر كارد او بيبال و هناك عددة اساليب اخرى متاحة فاختار الانسب لك.
  • عنوان الشحن: و هو المكان الذى يرد المشترى ان تصل لة المشتريات علية سواء المنزل او المكتب و غيرة من الاماكن و عليك الانتباة فى كتابة العنوان لتجنب حدوث خطا فى التسليم.

نصيحة حول الشراء من الانترنت

حاول ان تشترى من المواقع الموثوقة و المعروفة على الانترنت و البحث عنها قبل الشراء و تأكد من ان الموقع امن حتى لا تتعرض للسرقة و ينصح بالدخول اللى المواقع التى يبدء عنوانها ب HTTPS و هو بروتوكول نقل النص الفائق الامن فقط وليس غيرة. 

google-playkhamsatmostaqltradent