recent
أخبار ساخنة

تجارة كاميرات المراقبة حول العالم

 تجارة كاميرات المراقبة حول العالم

تعد التجارة في كاميرات المراقبة من أحدث وأربح أواع التجارة حول العالم وأكثرها رواجا وربحا وخاصة في الأوقات الأخيرة ولم يعد استخدامها نوعا من الترف بل يعد ضرورة ملحة تفرضها طبيعة الحياة حول العالم    وخاصة في هذه الأوقات العصيبة التي زادت فيها الحروب في جميع دول العالم  وكذلك تضاعفت فيها الجرائم والعنف والاغتصاب والتنمر وغيرها من الأساليب المحرمة والتي يعتبرها القانون جريمة ويعاقب عليها لذلك فأصبحت كاميرات المراقبة أمر ضروري في المجتمع .



أهمية تجارة كاميرات المراقبة وتوقعات أرباحها

  •  تكمن أهمية تجارة كاميرات المراقبة في المحال التجارية وفي المنازل وفي الشوارع وفي الشركات والهيئات الحكومية وفي البنوك وفي جميع الأماكن الحيوية والهامة حيث أن الكثير من الجرائم تم رصد مرتكبيها ومعرفتهم من خلال كاميرات المراقبة التي رصت تحركاتهم في المكان 
  •  كما أوضحت تلك الكاميرات العديد من مقاطع التعذيب للمسنين والاعتداء على الأطفال والتحرش بهم وكذلك اغتصاب النساء وكثيرا من المشاهد التي أوضحتها تلك الكاميرات وقد  حرصت جميع الدول حول العالم على جميع المحال التجارية بتركيب كاميرات مراقبة كإجراء أمني وجعلته شرط رئيسي للحصول على ترخيص للمحل وليس فقط المحال بل 
  • ومن أهميتها أيضاً أنه تم تركيبهاعند الانتهاء من بناء المنزل وكذلك وزارة التعليم في كل الدول   قد فرضت ذلك على المديرين لذلك تعد تجارة كاميرات المراقبة وتركيبها من أفضل أنواع التجارة في العالم حيث أن كل مشروع مطالب بتركيب ثلاث أو أربع كاميرات وأصبحت شرطا أساسيا في تصريح العمل وجميع الهيئات والمستشفيات والبنوك والمدارس والمحاكم والشركات بأنواعها لذلك يعد الطلب على كاميرات المراقبة ضخم للغاية وكذلك أجهزة الإنذارلذلك فإن فكرة مشروع تجارة كاميرات المراقبة هي من أنجح الأفكار كما أن أرباحها مضمونة وكبيرة.
  •   يلزم القائمين على أى نشاط صناعى أو تجارى أو دينى أو تعليمى أو ثقافى أو رياضى أو فندقى أو سياحى أو التجمعات السكنية متكاملة الخدمات ، أو اللوحات الإعلانية أو الجمعيات  وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى تركيب كاميرات مراقبة.

 القونين والتشريعات التي تم وضعها بشأن تركيب كاميرات المراقبة

تم وضع العديد من القوانين التي بصدد تركيب كاميرات المراقبة وأهميتها وماهي المؤسسات التي تقوم بتركيب تلك الكاميرات وهناك أيضاً مؤسسات يحذر تركيب كاميرات مراقبة بها          

يحظر المشروع  تركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية فى الأماكن المعدة للسكنى أو للنوم أو غرف العلاج أو غرف تبديل ملابس ودورات المياه أو أى مواقع يتعارض وضع الكاميرات فيها مع الخصوصية الشخصية وتوضح فى اللائحة التنفيذية، ويجوز بقرارٍ من الوزير إضافة أماكن أخرى.

كما يستثنى من تركيب كاميرات المراقبة الأنشطة التى تشغلها القوات المسلحة وأجهزتها والهيئة القومية للإنتاج الحربى والشركات والوحدات التابعة لها وكذلك التى تقييمها لدواعٍ الأمن القومى . 

 كما يحظر وقف أجهزة التسجيل على مدار اليوم أو تعديل أماكنها إلا بموافقة اللجنة الفنية التى ستشكلها وزارة الداخلية لهذا الغرض.

 يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبالغرامة التى لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يحذف أى تسجيل أو يجرى تعديلا عليه.

أنواع كاميرات المراقبة

تختلف أنواع كاميرات المراقبة على حسب الشكل والنوع والاستخدام وطريقة التوصيل والغرض منها 

كاميرات متحركةptz: وهي كاميرات تستخدم في الأماكن الواسعة وتعمل في جميع الاتجاهات يميناً ويساراأعلى وأسفل كما تستطيع التصوير في المساحات االواسعة والتصوير على نطاق واسع ولها القدرة على الدوران إلى 360 درجة أفقياً و90 رأسي.

كاميرات لاسكية: وتنقل تلك الكاميرات دون أسلاك وتتصل بشبكة النت من خلال الواي فاي وتستخدم في الأماكن التي لا يمكن مد كابلات بها.   

كاميرات شبكيةip: وهو أحدث أنواع الكاميرات وهي كاميرات شبكية يتم توصيلها بشكل مباشر على الموجة الخاصة بالإنترنت وتنقل البيانات من خلال الشبكة.

كاميرات داخلية: وهي الكاميرات التي يتم استخدامها في المناطق المغلقة والغير مكشوفة حيث أنها تراقب المنازل والمباني من الداخل.

  

google-playkhamsatmostaqltradent